حالة تظهر البيوتين يمكن أن تتداخل مع اختبارات الغدد الصماء متعددة

الجرعات الصحيحة لاستهلاك البيوتين (يونيو 2019).

Anonim

يمكن أن يؤثر البيوتين ، المتضمن في العديد من منتجات نمو الشعر والجلد والأظافر التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، على مستويات هرمون متعددة ، وفقاً لدراسة حالة نُشرت على الإنترنت في 10 مايو / أيار في مجلة جمعية الغدد الصماء .

هيذر م. ستيغليتز ، حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل ، وزملاؤها أفادوا عن حالة امرأة في فترة ما حول الإياس البالغة من العمر 48 عامًا ، وقد تعرضوا للخفقان والشعرانية وعدم القدرة على إنقاص الوزن.

في الاختبارات المعملية ، حدد الباحثون لمحة الهرمونية الغريبة غير عادية ، بما في ذلك هرمونات الغدة النخامية دون فترات مرجعية وهرمونات الغدد التناسلية والغدد الكظرية فوق فترات مرجعية. دفعت كثرة مستويات الهرمونات الشاذة إلى البحث عن الأدوية المحتملة و / أو الاستخدام التكميلي. وكشف المريض عن أنها كانت تتناول مكمل بيوتين ، وبعد إجراء عملية شاملة ، بما في ذلك إجراء جراحي مجدَّد ، عزيت حالات شذوذ إلى تداخل البيوتين. كانت الحالة فريدة من نوعها مع تشوهات ليس فقط في المناعية المناعية للهرمون الدرقي (TSH) "ساندويتش" ولكن أيضا في اختبارات المنشطات الغدد التناسلية والغدة الكظرية والغدة النخامية.

"تأثير البيوتين على اختبار الغدد الصماء للمريض لدينا أدى إلى نتائج غير دقيقة بلا شك ، وإحالات طبية غير ضرورية ودراسات تشخيصية ، وضيق نفسي شامل. استمر التدخل في أحد المناعية ، TSH ، كاملًا بعد أسبوعين من التوقف عن البيوتين ؛ في الواقع ، أظهرت بعض الاختبارات الحساسية تجاه كميات أقل من البيوتين ، "يكتب المؤلفون. "مطلوب تحسين التواصل بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية ، ومهنيي المختبرات فيما يتعلق باحتمال تدخل البيوتين في immunoassays".